السبت 19 أكتوبر 2024 | 09:21 م

قضية سرقة تابلت التعليم: تفاصيل جديدة وتحقيقات مستمرة

شارك الان

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في قضية سرقة أجهزة التابلت من مبنى المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر عن استيلاء المتهمين على 1179 جهازًا لوحيًا، وذلك وفقًا لأقوال أمين مخزن التطوير ومدير إدارة المخازن بوزارة التربية والتعليم.

 عثرا على عدد من الأجهزة المسروقة معروضة للبيع في شارع عبد العزيز بالموسكي في القاهرة. وبالاستناد إلى الأرقام التسلسلية، تأكدا من أن هذه الأجهزة تخص المخزن. حيث ذكر أحدهما: "فيما يشبه المغامرة، توجهنا إلى شارع عبد العزيز، وقمنا بتصوير الواقعة "صوت وصورة". دخلنا المحل كأننا زبائن وطلبنا شراء نوع التابلت المسروق".

أوضح محمود مختار، أمين مخزن التطوير، خلال التحقيقات أنه أثناء فحصه للمخزن، اكتشف نقصًا في عدد من الأجهزة. وقال: "عندما فتحت المخزن، وجدت صندوقًا مفتوحًا وكان هناك نقص في 7 أجهزة من كرتونة تحتوي على 10 أجهزة". وأضاف أنه أبلغ المدير المباشر له، هاني كامل، الذي حضر للتأكد من النقص.

وأوضح كامل أنه بعد فحص المخزن، تبين أن 1179 جهازًا مفقودًا، وتواصل مع المهندس أيمن جابر، مسؤول شركة "صافي" الموردة للأجهزة، لتحديد موقع الأجهزة المفقودة. وعند زيارة محل في شارع عبد العزيز، تم التأكد من أن بعض الأجهزة المعروضة للبيع كانت فعلاً مسروقة.


وقام المسؤولون بشراء جهازين من المحل للتأكد من هويتهما، ثم أبلغوا وزارة التعليم بالأمر، حيث تم تشكيل لجنة لجرد المخزن. وأفادوا بأنهم فوجئوا باتهامهم بالتسبب في السرقة، رغم أنهم كانوا يتبعون الإجراءات اللازمة للتحقق من الأجهزة المفقودة.

تستمر النيابة العامة في تحقيقاتها، في حين تأمل وزارة التعليم في استرداد الأجهزة المفقودة وتعزيز إجراءات الأمان للمخازن.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه